لا تحمل كل الصناديق مرة واحدة

كتب في 15 أغسطس 2017 | المشاهدات 228

تخيل معي لو عندك 50 صندوق وتريد نقلهم من مكان لآخر هل تعتقد أنه يمكنك حملهم كلهم مرة واحدة؟ مستحيل طبعا ولذلك الحل هو أن تحمل صندوق واحد وتنقله ثم تحمل الآخر وهكذا حتى تستطيع نقل جميع الصناديق وهكذا هي المشاكل والافكار والتعليم وكل شيء في الحياة.
كثير منا عنده مشروع يعمل عليه ولديه عشرات الافكار ومعظم الناس التي لا تكمل مشاريعهم يكون بسبب أنه يريد تنفيذ جميع الافكار مرة واحدة وهذا يسبب الإحباط ولن يجعلك قادر على عمل فكرة واحدة بسبب التشتيت وكثرة الافكار والحل أن تتمسك بفكرة واحدة فقط وتقوم بعملها وتنتهي منها تماما للنهاية وبعد ذلك تدخل على الفكرة الأخرى لتقوم بعملها.
نفس الحال مع المشاكل تخيل أن كل مشاكلك تضعها فوق راسك وتريد حلها مرة واحدة وهذا سوف يجعلك في إحباط رهيب ولن تستطيع حل مشكلة واحدة منهم لذلك قم بحل مشكلة واحدة فقط للنهاية وانتهي منها تماما قبل أن تدخل في أي مشكلة اخرى لتنتهي من كل مشاكلك وسوف تشعر بالكثير من الراحة النفسية أولا لأنك انتهيت من مشكلة من مشاكلك وثانيا لأن مشاكلك بدأت تقل وهذا يجعلك تشعر بالسعادة لإنهاء عمل من أعمالك.
وكذلك الحال مع التعليم الكثير يضع في باله تعلم أكثر من لغة برمجة في نفس الوقت مثلا وهذا يجعلك لا تتعلم اي لغة فيهم بسبب كثرة اللغات وتنوع الافكار لذلك الحل أن تمشي في لغة واحدة للنهاية حتى تتعمق فيها ولن نقول تنهيها لأن العلم لا ينتهي وبعد ذلك يمكنك الدخول للغة أخرى وتكمل مسيرتك التعليمية بدون اي مشكلة.

لا تضع جميع أفكارك في مكان واحد وقم بإنهاء فكرة بعد فكرة


الكلمات الدلالية:

مقتطفات عشوائية من القسم

ضع لنفسك هدف

معظم الناس لا تستطيع تحقيق حلمها ولا حتى السير نحوه بسبب عدم وجود حافز لهم ولا هدف لهم. ضع لنفسك …

كورس إدارة الوقت

أنت لا تحتاج لكورس في إدارة الوقت ولا تحتاج مقالات عن تجارب الآخرين في إدارة وقتهم. أنت تحتاج لأنك تجلس …

لا تحزن من أي شخص

لا تحزن من اي شخص في الوجود لان الموضوع لا يستحق كل هذا. أي شخص يقوم بتشجيعك فهو يفيدك ومن …


User Avatar

Osama Mohamed ( )

مدرب لغات برمجة ومدون تقني ومؤسس قناة الزيرو ويب سكول أقوم بتبسيط كل ما هو معقد بفضل من الله


تعليق واحد


أضف تعليقك