قوانين المشاركة في مجموعة الفيس بوك

كتب في 25 يونيو 2019 | المشاهدات 1686
فيما يلي أهم الضوابط التي عن طريقها سوف نحافظ على مجموعتنا Facebook وعلى نظامها ونقلل المخالفات حتى نستطيع أن نعطي للسؤال او المشكلة حقها في المشاهدات وبالتالي فرصة أعلى لحل المشكلة او الإجابة على السؤال. المجموعة خاصة فقط بالتصميم والبرمجة والإستفسارات والمشاكل الخاصة بها وأي شيء عدا ذلك غير مرغوب فيه.

يمنع وضع مشاركة تسأل فيها عن سبب حذف مشاركتك وقم بمراسلة الأدمن

السبب واضح جدا المشاركة التي سوف تضعها لن تجلب إلا المشاكل ولن تفيد أي شخص في المجموعة لأنها لا تحتوي على معلومة او اي شيء مفيد لذلك لو حدثت لك أي مشكلة او تم حذف منشورك قم بمراسلة مدير المجموعة لتقوم بحل المشكلة.

يمنع السخرية من الأعضاء وخصوصا المبتدئين في تعليق او مشاركة

المجموعة هدفها مساعدة الآخرين وفي حالة قمت بالسخرية من أي عضو وخصوصا المبتدئين فسوق يتم حظرك نهائيا من المجموعة لأن هدفنا مساعدة بعضنا وليس السخرية ممن يحتاج لشخص ان يوجهه للمسار الصحيح.

وضع أو طلب أي دورات مدفوعة او مجانية في Post أو في التعليقات

السبب ؟ هو الإستغلال الخاطيء للدعاية لقنوات معينة وعدم الإستخدام السليم للدورة وعرضها بالشكل السليم وحدثت الكثير من المشاكل عندما كان متاح في المجموعة نشر الدورات فكان هناك من ينشر القناة كل ساعة وعند نزول كل فيديو يقوم بنشر القناة مرة أخرى وتحولت المجموعة لمركز لعرض الفيديوهات.

يمنع وضع أي شيء يخص الإختراق

المجموعة مخصصة لبرمجة وتصميم الويب وهي بعيدة تماما عن مجال الإختراق وهناك الكثير من المجموعات المختصة في الحماية والإختراق ولكي نستطيع تجربة كل ما ينشره الأعضاء يجب أن يكون لدينا خبرة في هذا المجال حتى نحافظ على الأعضاء وعلى بياناتهم وأجهزتهم لذلك قمنا بإلغاء اي شيء يخص ال×تراق سواء إستفسار او أي شيء آخر.

يمنع وضع أي أعمال تجارية سواء طلب وظائف او دبلومة أو أي شيء تجاري

السبب هو المحافظة على المجموعة ومنع المشاكل التي تحدث من جراء الأعمال التجارية كما أن الجروب للتعليم فقط وليس للوظائف وحدثت الكثير من المشاكل في الماضي وقام الكثير بمراسلتنا أن شخص ما قام بعمل حرظ له بعد تنفيذ العمل ولذلك نحن بعيدين عن هذه المشاكل ولا دخل لنا بها وسوف نقوم بعمل مشاركة اسبوعين نضع فيها الوظائف مع إخلاء مسؤوليتنا من الموضوع كاملة.

يمنع مشاركة أي مشاركة من صفحتك أو من عضويتك

ولنفس الأسباب السابقة هناك الكثير ممن يقوموا بعمل معلومة بسيطة ونشرها من صفحتهم او من عضويته الشخصيه ويقوم بعمل عشرات المشاركات يوميا لتتحول المجموعة لمعرض أعمال الآخرين ولهذا السبب إذا أردت أن تفيد أي شخص قم بنشر المعلومة أو حل المشكلة مباشرة في المجموعة ويكفي مشاركة معلومة كل يوم مرة حتى تتيح للآخرين المشاركة.

يمنع تجميع الاعضاء في مجموعات او عرض مساعدات في بوست واحدة

في حالة أردت مساعدة الأعضاء يمكنك البحث عن المادة التي تتقنها وسوف تجد عشرات الأسئلة التي يحتاج صاحبها لإجابة وتجميع الأعضاء في مشاركة واحدة لا يفيد أي شخص بسبب ان جميع الحلول سوف تكون في مشاركة واحدة ومن الصعب عمل Archive لهم وأيضا صعوبة الوصول إليهم لذلك يمكنك الإنتقال في المجموعة والبحث عن الإستفسارات والمشاكل الجديدة وتشارك في حلها.

يمنع وضع روابط ربحية مختصرة لمنع المشاكل

إذا أردت حقا خدمة الأعضاء ضع الرابط الذي تريد مشاركته معهم مباشرة وذلك منعا للمشاكل التي يمكن أن تواجه الأعضاء فهناك الكثير من الإعلانات والمشاكل التي يمكن أن تحدث للمتصفح بسبب هذا المواقع.

يمنع وضع الأسئلة المبهمة والتي ليس لها إجابة مباشرة

الكثير من الأسئلة المبهمة والتي ليس لها معنى يجب أن تتجنبها حتى تستطيع الوصول لإجابة سؤالك مثل اريد تعلم الويب وتسكت بعدها. هذا السؤال متفرع جدا يجب أن يكون هناك تفاصيل يجب أن تقرأ عن المجالات وتعرف ان الوي بمتفرع وفيه الكثير والكثير وبعدها تسأل اريد تعلم مجال تصميم الويب من أين ابدا ؟ لو قارنت بين السؤالين سوف تجد سؤال مبهم ليس له معنى ولا إجابة مباشرة وسؤال محدد معروف إجابته.

يمنع طلب التواصل على الخاص أو عمل Mention لشخص معين

في حالة طلبت التواصل على الخاص مع شخص معين فأنت لا تساعد المجموعة وتقوم بأخذ الحل لنفسك فقط ومجموعتنا مبنية على مشاركة المعلومات مع الآخرين وتبادل الخبرات, وأيضا لا تقم بعمل Mention لشخص معين لانك تقوم بإحارج باقي الأعضاء لأنك طلبت شخص معين بعينه وعند وضع مشكلة أو إستفسار ضعها للمجموعة كاملة وسوف تجد الحل باذن الله.

يمنع وضع نصائح إلا إذا كنت من الأعضاء المميزين

والسبب هو الحفاظ على الأعضاء من أي معلومات خاطئة يمكن أن يضعها اي شخص والأعضاء المميزين هم أعضاء قدام في المجموعة يقومون بالرد على الأسئلة وينشرون معلومات مهمة ويتفاعلون في المجموعة ويساعدون الآخرين وسوف نقوم بوضع مشاركة فيها قائمة بأسماء الأعضاء كلهم كشكر لهم وكترخيص لهم بوضع النصائح للناس.
الكلمات الدلالية:

الإعلانات


مقتطفات عشوائية من القسم

ما الوقت اللازم لتعلم البرمجة؟

الوقت اللازم لتعلم التصميم والبرمجة مثله مثل أي شيء آخر يعتمد على كثير من المعايير والأشياء تختلف من شخص لآخر …

إجابة الأسئلة التي تسأل في الرسائل الخاصة

السلام عليكم, الرسائل الخاصة كثيرة جدا وتصل لرقم لن تتخيله ولا يمكن الرد عليها كلها مهما توفر الوقت ولذلك حتى …

تركت التعليم فترة ماذا افعل؟

تركك للتعليم فترة سوف يجعلك تنسى الكثير من المعلومات ويفضل مشاهدة الكورسات من الصفر منها مراجعة على ما سبق ومنها …


User Avatar

Osama Mohamed ( )

مدرب لغات برمجة ومدون تقني ومؤسس قناة الزيرو ويب سكول أقوم بتبسيط كل ما هو معقد بفضل من الله


0 تعليقات


    أضف تعليقك