لماذا لا يتم الرد على أسئلتي وإستفساراتي؟

أحيانا تقوم بوضع سؤال في الجروب ولا تجد عليه رد أو تفاعل وهناك أسباب كثيرة لعدم التفاعل والردوهي كالتالي.

بساطة السؤال

لا تقم بوضع سؤال يحتاج لألف سطر لإجابته أو يحتاج لكورس كامل حتى يمكنك مشاهدة الإجابة اجعل سؤالك دقيق وبسيط ومعبر عن المطلوب واتعب في كتابته لأنك لو لم تتعب في كتابة السؤال لن يتعب الناس في الرد عليك.


توفير الوقت

قم بتوفير الوقت على الناس التي سوف تجيبك على سؤالك بأن تستنتج الاسئلة التي يمكن أن يسألوها وتضعها في إستفسارك مثلا اريد تعلم البرمجة سوف يسألك أكثر من شخص البرمجة أكثر من نوع ومجال هل تريد تعلم برمجة الويب أم برمجة الأجهزة الذكية لذلك يجب أن تسأل السؤال هكذا اريد أن اتعلم برمجة الأجهزة الذكية وهكذا قمت بتوفير الوقت على الناس لمعرفة استفسارك كاملا والرد عليه.


مثال من الكود

الكثير من الناس يقول أن عنده مشكلة في كود معين ولا يقوم بكتابة الكود وبالتالي لن يستطيع اي شخص حل مشكلتك لأنه لم يرى الكود لذلك قم بوضع مثال عن الكود الخاص بك على اي موقع من مواقع تجربة الكود لتتيح للناس مشاهدة الكود ومعرفة المشكلة. وفي هذا المقال الكثير من المواقع التي يمكنك تجربة الكود الخاص بك عليها بدون محرر
http://elzero.org/misc/useful-links/test-your-code/
وهنا شرح كيفية التعامل مع اشهر موقع فيهم وهو موقع Codepen
https://www.youtube.com/watch?v=H46C8rEaVHg


منطقية السؤال

اهتم بمنطقية السؤال حتى يستطيع الناس مساعدتك لا تقوم بوضع أسئلة مبهمة ليس ليها إجابة وحدد مشكلتك وقم بوصفها كاملة حتى يستطيع الناس فهمها وايجاد حلول لك. وفيما يلي بعض الأمثلة عن الأسئلة الغير منطقية والمبهمة:

كما ترى جميع الأسئلة مبهمة مشكلتك مع المتصفح لا نعرف ما هي لأننا لا نعرف الشكل على جوجل كروم ولا على باقي المتصفحات لذلك كان من الواجب تحديد العنصر الذي به المشكلة ويختلف شكله من متصفح للآخر. وأيضا عند الإستفسار عن إضافة مستخدم لقاعدة البيانات لم تقم بتحديد رسالة الخطأ التي تظهر لك ولا نوع البرمجة المستخدمة ولا نوع قاعدة البيانات نفسها. وآخر مشكلة طلبت تحويل النص لرقم بدون تحديد لغة البرمجة التي تستخدمها ليمكن للناس حل مشكلتك.