هل أتعلم التصميم في وجود موقع مثل Wix

كتب في 20 يوليو 2019 | المشاهدات 4248
الكثير من الناس عندما ترى موقع مثل Wix والمواقع الشبيهة التي تقوم بتصميم موقع سريع مشكلة لهم أثناء التعليم ويسألون السؤال المعتاد لماذا أتعلم وأتعب وهناك مواقع تقوم بتصميم الموقع بسهولة وبدون أي تعب في كتابة Code وسوف نشرح هنا كل شيء عن الموضوع.

متي لا تستطيع إستخدام Wix أو أي موقع غيره

إذا كنت تعمل في مواقع ال Freelance وطلب منك أداء أي عمل مثل التعديل على تصميم مثلا فهنا لن تستطيع نقل تصميم العميل على موقع مثل Wix ثم تقوم بالتعديل عليه ثم تعطيه للعميل ونفس الحال لو أردت تصميم كامل من الصفر العميل يحتاج منك ال Source Code الخاص بالتصميم حتى يقوم بتركيبه على البرمجيات الخاصة به وإختيار الإستضافة المناسبة له لذلك لن تستطيع ابدا.
إذا كنت تعمل في بيئة عمل على تطبيق محلي داخل الشركة فقط فأنت هنا لن تستطيع إستخدام Wix فأنت تعمل على بيئة محلية وتقوم بالتعديل داخل المكان فقط فلن تستطيع نقل Wix داخل البيئة المحلية شاهد الصورة.
إذا كنت تعمل في شركة فإنها سوف تحتاج لل Source Code الخاص بالموقع مثلها مثل مواقع ال Freelance حتى يكون متاح لدمجه مع اي تقنية برمجية مثلا Nodejs, PHP, .NET لذلك لن تستطيع الإعتماد على وجود التصميم على موقع مثل Wix
إذا كنت تعمل مع فريق محترف سواء في بيئة عمل خاصة بكم او في شركة او كل شخص في بلد لن تستطيع إستخدام الأداوت الإحترافية للتعاون داخل التصميم مثل Git و Github وكل الأدوات اللازمة لأنك في النهاية تعمل على الإستضافة الخاصة ب Wix

جودة المواقع التي تم عملها ب Wix

لا يمكن ابدا مقارنة تصميم تم عمله بإحترافية وبأداوت متقدمة قمت بعمله بنفسك بموقع مبني ب Site Builder يشبه تركيب ال Puzzle ولن يعطيك ابدا التحكم الكامل الذي سوف تحصل عليه عند كتابة ال Code بنفسك أنت وفريق العمل الذي تعمل معه.
أي شيء في العالم يعمل بنفس طريقة ال Site Builder سواء Wix أو غيره يقوم بإضافة الكثير من الأكواد حتى يخرج الشكل بالطريقة المناسبة ولا يهتم بالأداء وجودة ال Code لذلك إذا قمت بفحص تصميمك وحصلت على تقرير يخص مشاكل الأداء لن تستطيع حله لأنه ليس لك تحكم في ال Code الذي يقوم الموقع بوضعه وهناك مثال شبيه لمن يعمل ب Sharepoint فهو يقوم بوضع الكثير من ال Generated Code حتى يعمل بشكل صحيح ولا تستطيع التعديل عليه إلا بطرق معقدة جدا بعكس لو قمت ببناء التصميم بنفسك فكل Code لديك كامل التحكم به.
عندما تقوم بتصميم موقع بنفسك وأنت شخص محترف فأنت تراعي كل Pixel وكل مسافة وكل حرف في التصميم ولا يوجد حدود لإبداعك ولكن مع وجود أي موقع يقوم بتقديم خدمة ال Site Builder سوف تكون محدود ولن تستطيع تنفيذ كل أفكارك.

متى تستخدم Wix

إذا كان لديك موقع شخصي وتريد عمله سريعا ولا تحتاج للدخول في عالم ال Web وتعلم التصميم.
إذا كنت شركة صغيرة لا تحتاج لدفع الكثير من المال في تصميم موقع وإدارته يمكنك إستخدام موقع مثل Wix لعمل موقعك سريعا وملأ البيانات كما تحتاج وإختيار تصميم مناسب.
إذا كان لديك عميل يريد موقع بسعر رخيص ولا يريد أن تتعب كثيرا فيه ويريد أن تنتهي منه في وقت سريع لذلك Wix هو الخيار الأمثل.
إذا اردت الإحتراف لا تخاف من هذه المواقع فلن تستطيع إخراج نفس الجودة التي سوف تقوم بعملها أنت.

الكلمات الدلالية:

الإعلانات


مقتطفات عشوائية من القسم

مواقع مفيدة في إختيار الالوان

هنا تجميعة مواقع مهمة جدا لكل مصمم ولا غنى عنها في اختيار الوان تصميمك وكيفية ايجاد التدرجات التي تليق مع …

كيفية القبول في أي وظيفة Front End Developer

مشوار إحتراف مجال ال Front End Development ليس بمشوار هين ولكنه يستحق التعب لتصل لما تريد. أكثر شيء تعرف من …

أسباب الفشل في التصميم والبرمجة

السبب الأول أن تقول أن لغة البرمجة التي تتعلمها صعبة ولن أستطيع تعلمها. تخيل معي لو طلب منك مديرك في …


User Avatar

Osama Mohamed ( )

مدرب لغات برمجة ومدون تقني ومؤسس قناة الزيرو ويب سكول أقوم بتبسيط كل ما هو معقد بفضل من الله


4 تعليقات


أضف تعليقك