فوائد المشاكل

كتب في 14 أغسطس 2017 | المشاهدات 209

لا تتضايق أبدا من اي مشكلة تواجهك. بالعكس عندما تجد أي مشكلة قل الحمد لله لأن للمشاكل فوائد عظيمة في عملك وفي تطوير حياتك. تخيل معي لو كنت تعمل بمشروع وسوف تقوم بتقديمه لجهة كبيرة ولم يظهر لك اي مشاكل أثناء المشروع وظهرت المشاكل كلها وأنت تعرض عليهم المشروع لن تستطيع التعامل معها لأنها جديدة عليك ولن تجد الوقت لحلها لأنك تقوم بعرض المشروع ولا وقت لحل المشاكل وسوف تكون في موقف تحسد عليه أما لو ظهرت المشاكل لك أثناء عمل المشروع سوف تكون جاهز لحلها وتعرف كيف تتعامل معها وتقضي عليها تماما وعلى ظهورها مرة أخري وسوف تتعلم الكثير من حلها لتتفادى مشاكل اخرى مستقبلية. فظهور المشاكل دائما يطور منك ويقلل من خوفك من مواجهة المشاكل.

إذا كنت تعمل كدعم فني في أي شركة فإن كمية المشاكل التي تواجهها هي المقياس لخبرتك في مجال العمل تخيل معي موظف دعم فني يعمل ليلا ولا يستقبل أي تذاكر من تذاكر الدعم الفني ولا إتصالات لحل المشكلات وتخيل معي موظف آخر يعمل صباحا في وقت الذروة ويأتي له الكثير من تذاكر الدعم الفني والكثير من الإتصالات لحل المشكلات من منهم سوف يكون أكثر خبرة ؟ بالتأكيد الشخص الذي يتعامل مع المشاكل كثيرا لذلك المشاكل دائما تطورك وتزيد من خبرتك وتقوم بتهئيتك للتعامل معها في أي وقت.

إذا كنت مصمم مواقع أو مطور مواقع وتقوم ببناء مشاريع كبيرة. كلما واجهتك مشاكل كلما خرجت بالكثير من الافكار لذلك لا تبتعد عن المشاكل واندمج فيها لأنك سوف تتعرف على معلومات جديدة وسوف تتعلم الكثير والكثير وسوف يقل خوفك من المشاكل وسوف ترحب بها دائما وكلما تعاملت أكثر مع المشاكل كلما نظرت للكود نظرة سريعة لتجد نفسك  اقتنصت المشكلة وعرفتها سريعا ودائما اختار الطريق الصعب. اذا واجهت مشكلة لا تتركها وتقول سوف ابحث عن حل بديل أو طريق أسهل بالعكس هذا هو الطريق الصحيح الذي سوف يزيد من خبراتك ويجعلك قادر على تطوير نفسك.


الكلمات الدلالية:

مقتطفات عشوائية من القسم

العلم لا ينتهي

سمعت أكثر من شخص يتحدث عن Function, Tag, Attribute معين ويقول أنني لم اراه في الدورة أو لم يتم شرحه. …

فكر خارج الصندوق

فكر خارج الصندوق لا تعتمد على المعايير والأعراف والأشياء المتبعة والقوانين لأنك لو اعتمدت عليهم سوف تعمل نفس ما عملوه …

اعمل على فكرتك

إعمل على فكرتك ولا تضيع الوقت فكل دقيقة تضيع منك في أي شيء ليس له داعي سوف تعرف قيمتها. لذلك …


User Avatar

Osama Mohamed ( )

مدرب لغات برمجة ومدون تقني ومؤسس قناة الزيرو ويب سكول أقوم بتبسيط كل ما هو معقد بفضل من الله


0 تعليقات


    أضف تعليقك