المشاريع التي أحتاج للتطبيق عليها ك Front-End Developer ؟

مما لا شك فيه أن المشاريع العملية هي أهم شيء تحتاجه بعد تعلم الدورات التعليمية

إعلانات جوجل

المشاريع التي أحتاج للتطبيق عليها ك Front-End Developer ؟

مما لا شك فيه أن المشاريع العملية هي أهم شيء تحتاجه بعد تعلم الدورات التعليمية وهي التي تعطي لك الخبرة اللازمة لعمل فكرتك و للدخول في مشاكل الحياة وتطوير مهاراتك. وهنا سأضع لك مشاريع يجب عليك عملها لتطوير مستواك.

Your Portfolio

مادمت دخلت هذا العالم الجميل لابد وأن يكون لديك موقعك الشخصي الذي يحتوي على أعمالك ومهاراتك وكل ما يخصك وهذا أفضل شيء للتطبيق العملي. ولأنه موقعك الشخصي فسوف تهتم به جدا وترعي كل كبيرة وصغيرة لتصل لفكرتك.

Clone Website

يمكنك إختيار اي موقع كبير مشهور وتقوم بعمل نسخة منه بطريقتك ولا تحاول النظر على ال Code حتى تعرف هل قمت بعمله بطريقة سليمة أم لا. وتقوم بمقارنة الموقع بالنسخة الأصلية وتعرضه على اصحابك وفي المجموعات التقنية على مواقع ال Social Media لتحصل على التقييم.

Client Website

أنت تحتاج لعميل حتى تتعود على جو سوق العمل والطلبات الخاصة بالعميل وطريقة تفكيره ونوعية الطلبات التي يطلبها ولذلك إذا رزقك الله بعمل مدفوع ولو بمبلغ قليل لا تخسره في بداية حياتك وأنت تتعلم وحتى لو إستطعت عمل موقع لشركة معينة أو عميل معين لتعرضه عليه حتى ولو كان مجانا فقط في مرحلة التعلم فهذا شيء جيد حتى تكون ملم بما يحدث في سوق العمل.

Todo App With Local Storage

يمكنك عمل تطبيق بسيط لإدارة المهام “Todo List App” يكون فيه جميع المميزات التي تحتاجها ويكون فيه ميزة تخزين المهام في ال Local Storage لتتعود على مفهوم تخزين البيانات في قاعدة البيانات وفي ال Sessions المختلفة و هنا “Todo List App” تطبيق عملي شرح لما تريد ولكن لتتعلم بشكل إحترافي وتتأكد أنك فهمت كل شيء جرب أن تضيف مميزات للتطبيق من عندك وتقوم بتغيير التصميم وكل شيء لتتعلم وتضيف لمستك.

Quiz App

يمكنك تنفيذ مشروع لعمل Quiz System وتستخدم فيه API يحتوي على الأسئلة ومنها تتدرب على التعامل مع ال API’s وفي نفس الوقت تستفيد من فكرة عمل الإمتحانات والمسائل. وهنا يمكنك أن تجدي مثال على فكرة عمل ال Quiz لتحصل على بعض الأفكار قبل ان تبدأ في تنفيذ فكرتك “Quiz” ولا تنسى كالعادة إضافة لمستك والإمكانيات الخاصة بك لتتأكد أنك تعلمت بشكل سليم وتستطيع عمل كلما يخطر على بالك.

Dynamic Landing Page

لتطوير نفسك في عالم ال Frameworks والتعامل مع ال API’s تحتاج لعمل صفحة تحتوي على بيانات يتم جلبها من ال APIs فعلى سبيل المثال Landing Page تحتوي على آخر مثالات كتبها الشخص وآخر Repositories قام بإنشائها على ال Github مع بعض المعلومات الخاصة بها وأيضا آخر الصور التي قام برفعها للنظام وكل هذا يمكنك عمله بواسطة Fake API’s وهناك الكثير من المواقع التي تقدم هذه الخدمة مثل “Fake API” ويمكنك التعامل معها مباشرة أو بواسطة اي Framework تتعلمه وهنا مثال تعليمي لتوضيح الفكرة “Fetch Github Repository

Calculator

الآلة الحاسبة مشروع بسيط ولكن فيه مميزات رائعة وسوف يجعلك تتعود على التعامل مع ال Operators بشكل سليم فهي من أهم ما تحتاجه في عالم البرمجة. وأيضا سيجعلك ترتب افكارك وتنظم ال Functions التي تتعامل معها بطريقة سليمة.

Game

لا تحتاج للعبة معينة لكن اي لعبة يكون فيها الكثير من ال Logic وهذا ما تحتاجه حتى تطور المنطق البرمجي والتفكير العلمي في مشوار تعلمك للبرمجة بجانب حل المسائل البرمجية وهنا مثال على واحدة من الالعاب لتفهم الفكرة. “Hangman Game

هل هذا كل شيء ؟

بالطبع لا, هذه المشاريع الفائدة منها تغطية أكبر قدر ممكن من الأشياء التي تحتاجها لإحتراف المجال وكل يوم يظهر الكثير والكثير وبمعرفتك بكل تطبيق ستجد سهولة في عمل التطبيق الذي بعده وهكذا.

مشاركة الصفحة