أصعب لغة برمجة وهل البرمجة صعبة ؟

أصعب لغة برمجة هي أول لغة ستتعامل معها سواء كانت فعلا سهلة أو صعبة

في البداية وقبل تعلم البرمجة يسأل الكثير من الناس ما هي أسهل لغة برمجة وما هي أصعب لغة برمجة وهل البرمجة صعبة أم لا وسنجيب في المقال عن كل هذه الأسئلة وعليها أيضا معلومات وأخبار مفرحة.

ما هي اصعب لغة برمجة؟

أصعب لغة برمجة هي أول لغة ستتعامل معها سواء كانت فعلا سهلة أو صعبة لأن كل شيء في اللغة من مفاهيم جديد كليا عليك وسواء اخترت الطريق السليم للتأسيس وتعلم مباديء البرمجة بلغة قوية أو سواء اخترت أن تتعلم ال Technologies مباشرة وبدأت بواحدة من اللغات الخاصة بالمسار ستجد صعوبة لأن كما قولنا المفاهيم جديدة كليا عليك لذلك كل ما عليك هو أن تتخطى أول خطوة فقط وبعد ذلك كل شيء سيكون سهل باذن الله.

هل البرمجة صعبة ؟

لو إفترضنا أن البرمجة صعبة وأن هذا هو الخبر السيء دعن اخبرك ب 5 أخبار جيدة تشجعك على تعلم البرمجة وان تكمل حياتك في المجال لو كنت تحب البرمجة فعلا.

المردود المادي

لن أقول لك أن البرمجة ستجعلك تحصل على ملايين الدولارات ولكنها مقارنة بوظائف أخرى كثيرة فان لها مردود مادي محترم لو تعلمت وصبرت وأعطيت العلم حقه وأيضا سيتبذل مجهود أقل من كثير من الوظائف الأخرى وتحصل على مردود أعلى من بعض الوظائف.

تحسين التفكير

البرمجة معتمدة على التفكير المنطقي وعملك بمجال البرمجة سيغير حياتك وطريقة تفكيرك وستتعود على النظام جدا في عملك وفي حياتك العادية لو تحولت البرمجة لاسلوب حياه وليس مجرد وظيفة تعمل بها.

المتعة

البرمجة ليست من الوظائف المملة ككثير من الوظائف الأخرى واذا كنت تحب البرمجة فعلا فلن تحس بأي ملل نهائيا اثناء مشوار التعلم وبعد ان تعمل في وظيفة برمجية.

الصعوبة

الصعوبة ليست عيب كما يتخيل الكثير لكنها ميزة وميزة عظيمة لأ، صعوبة أي شيء تجعل عدد المنافسين اقل وكلما كان المجال اصعب كلما كان التنافس أقل وعلى سبيل المثال شاهد أي دورة تعليمية في بدايتها وفي نهايتها وقارن عدد المشاهدات ستجد الكثير لا يكمل ليس بسبب الصعوبة فقط هناك أسباب اخرى لكن الصعوبة من ضمن الأسباب. وايضا شاهد اي مشكلة من المشاكل البرمجية على المواقع العالمية مثل Leetcode ستجد المسائل الصعبة قليل من الناس قام بحلها والسبب أنك وصلت لهذه المرحلة التي لم يصل إليها الكثير والتنافس يقل تدريجيا كلما كان الشيء صعب.

وظيفة المستقبل

المستقبل معتمد على البرمجة والذكاء الإصطناعي وال Machine Learning ولذلك لا غنى عن تعلم البرمجة حتى تواكب العصر وتحجز لنفسك مقعد في وظائف المستقبل.

إعلانات جوجل