كيف أقوم بالتطبيق على أي شيء تعلمته؟

هناك الكثير من الطرق التي تتيح لك التطبيق على أي شيء تعلمته لتزيد مهاراتك وتصل للإحتراف.
هناك الكثير من الطرق التي تتيح لك التطبيق على أي شيء تعلمته لتزيد مهاراتك وتصل للإحتراف.

التكليفات والتحديات

الكثير من المواقع والقنوات التي تتعلم منها سوف تجد بجانب كل فيديو مجموعة تكليفات أو تحديات لتزيد من مهاراتك وتستطيع بواسطتها توظيف ما تعلمته نظريا بشكل عملي جميل. وفيما يلي أمثلة على المقصود يمكن أن تجدها في الكثير من المواقع التعليمية فهنا مثلا تكليفات على لغة HTML ولغة CSS وهنا تحديات عامة في مجال ال Front-End لعرض الفكرة وهناك الكثير من المواقع تقوم بعمل نفس الفكرة

موقع Codepen

موقع Codepen من أهم المواقع التي تحتوي على آلاف التطبيقات العملية في مجال ال Front-End وال JS بصفة عامة وهو مكان من أهم الأماكن التي يمكنك التطبيق على ما فيها عن طريق اما البحث في الموقع نفسه عن ما تريد او البحث في جوجل عن التطبيق الذي تريده وتضيف بجانبه كلمة Codepen مثال “Create Slider With Js Codepen” وسوف يضيف إليك الكثير باذن الله.

المواقع الكبيرة المشهورة

المواقع العالمية الكبيرة التي تستخدمها مثل Facebook, Twitter يمكنك التطبيق على أي جزء من هذه المواقع سواْ ميزة جديدة قام المواقع بإضافتها أو أي شيء أعجبك في الموقع وقمت بمحاولة تنفيذه بنفسك للتطبيق على ما تعلمته وكل ما عليك هو إلتقاط Screenshot من الميزة أو الشكل الذي أعجبك ثم تقوم بتنفيذه بواسطة ما تعلمته سابقا لتقيس مستواك ولتعرف هل يمكنك تنفيذ أي شيء تراه أم لا..

موقع Google

البحث في جوجل سوف يضيف لك الكثير للوصول لما تريد هناك مهارات كثيرة للبحث سوف تجعلك تصل لما تريد بسهولة, وهناك بعض الكلمات التي يمكن أن تجعلك تصل لما تريد بسهولة مثل كلمة Snippet فلو مثلا بحثت في جوجل عن “JavaScript Snippets” سوف تجد الكثير من التمارين التي تساعدك على التطبيق ونفس المثال لباقي اللغات طبعا. وهذه بعض كلمات البحث التي تساعدك للإنطلاق
  • javascript snippets
  • front-end snippets

مواقع العمل الحر

مواقع العمل الحر ( Freelance ) سواء عربية أو اجنبية هي عبارة عن كنز للتطبيقات, لو افترضنا أنك أردت التطبيق على لغة JavaScript على سبيل المثال, كل ما عليك هو أن تدخل على الوظايف المعروضة وتقوم بعملها بنفسك كتطبيق لك وتقوم بعمل ما يطلبه العميل بالظبط كأنك أنت من سيقوم بتنفيذ العمل المطلوب وهناك مميزات كثيرة مهمة لهذه الطريقة وهي أنك تقوم بعمل مشروع حقيقي لعميل في سوق العمل. ويمكنك تطبيق نفس هذه الطريقة مع عميل حقيق لتطوير مستواك حتى لو كنت ستعمل مجانا.

الكلمات الدلالية

مشاركة الصفحة

إعلانات جوجل