كيف أقوم بالتطبيق على أي شيء تعلمته؟

كيف أقوم بالتطبيق على أي شيء تعلمته؟ لأزيد مهاراتي وأحترف
هناك الكثير من المصادر التي تتيح لك التطبيق على أي شيء تعلمته لتزيد مهاراتك وتصل للإحتراف.

مواقع التعلم

مواقع التعلم مثل MDN, W3Schools وغيرهم سوف تجد بجانب كل مثال تعليمي فكرة أو تطبيق عملي وهناك بعض المواقع سوف تجد في التعليقات أمثلة من المتعلمين في الموقع, وهذه أمثلة وتطبيقات لا يستهان بها أبدا وسوف تضيف لك الكثير.

المواقع الكبيرة المشهورة

المواقع العالمية الكبيرة التي تستخدمها مثل Facebook, Twitter يمكنك التطبيق على أي جزء من هذه المواقع سواْ ميزة جديدة قام المواقع بإضافتها أو أي شيء أعجبك في الموقع وقمت بمحاولة تنفيذه بنفسك للتطبيق على ما تعلمته وهذه من أهم طرق التطبيق العملي على ما تعلمته.

موقع Codepen

موقع Codepen من أهم المواقع التي تحتوي على آلاف التطبيقات العملية في مجال ال Front-End وال JS بصفة عامة وهو مكان من أهم الأماكن التي يمكنك التطبيق على ما فيها عن طريق اما البحث في الموقع نفسه عن ما تريد او البحث في جوجل عن التطبيق الذي تريده وتضيف بجانبه كلمة Codepen مثال “Create Slider With Js Codepen” وسوف يضيف إليك الكثير باذن الله.

موقع Google

البحث في جوجل سوف يضيف لك الكثير للوصول لما تريد هناك مهارات كثيرة للبحث سوف تجعلك تصل لما تريد بسهولة, وهناك بعض الكلمات التي يمكن أن تجعلك تصل لما تريد بسهولة مثل كلمة Snippet فلو مثلا بحثت في جوجل عن “JavaScript Snippets” سوف تجد الكثير من التمارين التي تساعدك للتطبيق ونفس المثال لباقي اللغات طبعا.

مواقع العمل الحر

مواقع العمل الحر ( Freelance ) سواء عربية أو اجنبية هي عبارة عن كنز للتطبيقات, لو افترضنا أنك أردت التطبيق على لغة JavaScript على سبيل المثال, كل ما عليك هو أن تدخل على الوظايف المعروضة وتقوم بعملها بنفسك كتطبيق لك وتقوم بعمل ما يطلبه العميل بالظبط كأنك أنت من سيقوم بتنفيذ العمل المطلوب وهناك مميزات كثيرة مهمة لهذه الطريقة وهي أنك تقوم بعمل مشروع حقيقي لعميل في سوق العمل وليس تدريبات بلا داعي وثانيا أنت تقوم بالتطبيق على ما تعلمته كله.

المساهمين