متى تستطيع أن تقول أنك Front-End Developer ؟

متى تستطيع أن تقول أنك Front-End Developer ؟ وتستطيع التقديم في الشركات
أولا قبل التفكير في متى تقول على نفسك Front-End فأنت تحتاج لمعرفة المهارات المطلوبة في مجالك وما الذي يجب أن يكون لديك من هذه المهارات وما هي المهارات التي يمكن تأجيلها للمستقبل, هنا سوف تجد المسار التعليمي لمهنة ال Front-End Developer ومنها يمكنك أن ترى في نفس الصفحة المهارات المتقدمة التي يمكن أن تتعلمها في نهاية المطاف والهارات الأساسية التي تحتاجها في بداية حياتك.
عندما تعمل في بيئة عمل إحترافية سوف تجد وظيفة UI/UX وهو المصمم الذي يقوم بتصميم ال Layout الخاص بالتطبيق وتقوم انت ك Front-End Developer بتنفيذ التصميم بال Code وحتى تستطيع أن تقول أنك Front-End هناك مهارات لابد من نواجدها ولا خلاف عليها وسوف نتناول كل المعايير التي تؤهلك لتحصل على هذا اللقب.

المهارات واللغات التي لا غنى عنها

لغات HTML, CSS, JavaScript بإصداراتهم ولا غنى عن أي لغة من هذه اللغات بكل إصداراتها.

التعمق في التعليم

يجب عليك أن تتعمق بشدة في لغة CSS حتى لا يقف معك أي شيء تراه في أي تصميم وتتدرب كثيرا جدا على تصميمات وتطبيقات عملية يوميا حتى تصل لمستوى جيد وتستطيع تنفيذ أي تصميم أمامك. ونفس الحال في لغة Javascript يجب عليك التطبيق كثيرا جدا وحل المسائل والمشكلات البرمجية حتى تستطيع أن تنفذ أي فكرة مطلوبة منك وهناك الكثير من المواقع الجميلة للمشاكل مثل Edabit والكثير من المواقع الأخرى.

المهارات التي تميز المحترفين

هناك الكثير من المهارات التي يجب تعلمها لتستطيع القبول في أي وظيفة وتتميز عن اي شخص آخر مثل تعلم اطر العمل المشهورة واختيار واحد منهم لتتقنه مثل Angular, Reactjs, Vuejs وهكذا لتستطيع التقدم لأي وظيفة بسهولة وأهم شيء لتستطيع الإحتراف هو مشاهدة الوظائف المطلوبة على Linkedin وتبحث عن الوظايف التي تطلب Front-End وتنظر للمهارات المطلوبة وتضيفها لمهاراتك فأنا قمت هنا بوضع الأساسيات فقط.

إختبار مستواك

يمكنك بسهولة بدون العمل في شركة أو حتى مع أي شخص في مجال ال Freelance أن تقوم بإختبار مستواك بسهولة عن طريق أولا أن تقوم بتنزيل تصميمات PSD من موقع Themeforest وتقوم بتنفيذها ك Code لترى مستواك وكيف قمت بالتنفيذ ويمكنك وضع هذا التصميم في أي من المجموعات التقنية على Facebook لترى ملاحظات ونقد الناس. ويمكنك أيضا أن تتعرف على شخص أعلى منك في المجال ويكون Mentor لك ويخبرك الملاحظات على ال Code الخاص بك.

الكلمات الدلالية

مشاركة الصفحة

إعلانات جوجل