مميزات العمل على أكثر من شاشة للمطورين

وجود أكثر من شاشة في بيئة العمل تفيدك جدا وتوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود وتفيدك جدا في التركيز.

إعلانات جوجل

مقدمة

وجود أكثر من شاشة في بيئة العمل تفيدك جدا وتوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود وتفيدك جدا في التركيز.

فوائد الشاشة الثانية

إذا كنت تعمل في مجال تصميم أو تطوير ال Web فأنت تحتاج لأن تكون عينيك على ال Code دائما لتحافظ على تركيزك وفي نفس الوقت تحتاج لأن ترى ال Output الخاص بال Code سواء كان شكل تصميم أو حتى فكرة برمجية ولذلك يمكنك وضع ال Preview الخاص بالتصميم في الشاشة الأخرى وبدون ترك ال Code يمكنك أن ترى النتيجة مباشرة وتقوم بالتعديل مباشرة ومع وجود خواص مثل ال Hot Reload فبمجرد عمل Save يظهر لك التعديل مباشرة. وهناك الكثير من المميزات الموجودة في محررات ال Code تفيدك في التركيز الكامل مثل ال Zen Mode والتي تتيح لك رؤية ال Code فقط بدون أي قوائم ولا أي شيء يشتت تركيزك.

فوائد الشاشة الثالثة

هناك الكثير من الفوائد التي يمكن أن تحتاجها وتحتاج لوجود شاشة ثالثة. وفي بعض الحالات المتقدمة جدا شاشة رابعة.

Terminal

هناك الكثير من الناس تعتمد في مشاريعها على النظر لل Terminal ومشاهدة ما يحدث فيه فمثلا لو كنت تعمل على Task Runner مثل Gulp أو Grunt وتحتاج للنظر لل Terminal لترى ماذا يحدث ولماذا تأخر عمل ال Task أو ترى اي Error يظهر لتقوم بتفاديه أو إصلاحه أو إذا كنت تعمل على فكرة برمجية معينة وتريد مشاهدة الموارد التي تستهلكها من ال Server وتحتاج لعمل التعديلات ومشاهدة النتائج مباشرة “In Real Time” فهي فرصة مناسبة جدا لوجود شاشة ثالثة يظهر فيها كل ما يخص ال Terminal وطبعا هناك الكثير من الحالات التي تحتاج فيها ال Terminal.

Compare & Refactor

إذا كنت تعمل على مشروع قديم يخصك أو يخص أي شخص وتحتاج لمقارنة ال Code للتعديل عليه وعمل Refactor فإن الشاشة الأخرى ستفيدك في مقارنة ال Code والتنقل بسهولة ومشاهدة ال Code بشكل أبسط وتساعك في عمل المقارنة وتغيير ما يلزم.

افكار أخرى

هناك عشرات الافكار التي يمكن إستخدام أكثر من شاشة فيها وهي ترجع لكل شخص حسب طبيعة عمله. وإليك بعض الأفكار.
  • متابعة برامج التعاون بين الفرق “Slack”, “Microsoft Teams”
  • متابعة ال Email وما يحدث

لا توجد سوى شاشة واحدة

إذا لم يكن لديك سوى شاشة واحدة فلا توجد مشكلة يمكن داخل محرر ال Code نفسه أن تقسم الملفات كلها داخل الشاشة وتراها كلها مرة واحدة وطبعا تحتاج لشاشة عريضة لترى ال Code بشكل كامل ولا تحتاج لعمل Scroll وأيضا يمكنك فتح شاشة ال Terminal في نفس المحرر ولكن كل هذا يأخذ من مساحة شاشتك شاهد الصورة لترى الفكرة.

مميزات أخرى رائعة

هناك ميزة العمل على اكثر من Desktop وإذا أردت تجربتها في Windows 10 يمكنك الضغط على Windows + Tab ثم تختار New Desktop وهنا يمكنك فتح مشروع مختلف تماما عن الذي تعمل عليه وتكمل عملك بسطح مكتب جديد كانك تعمل على جهاز جديد تماما وتنتقل بين سطح مكتب وآخر بسهولة لتكمل عملك.

الكلمات الدلالية

مشاركة الصفحة