ما هو أحسن اطار عمل Angular أو Vuejs أو Reactjs

ما هو أحسن اطار عمل Angular أو Vuejs أو Reactjs
أول شيء في حياتك يجب أن تنسى تماما المقارنة بين أي تقنية وأخرى وتنسى المقارنة بين أي لغة وأخرى مقارنة مطلقة ويجب أن تكون مقارنتك من ناحية نقطة معينة حتى تعرف ما هو المناسب لمشروعك على سبيل المثال إذا أردت المقارنة بين لغتين يمكن أن تسأل ما هي أحسن لغة فيهم من حيث الحماية ؟ أو ما هي أحسن لغة فيهم من حيث السرعة؟ وهكذا لكن إنسى تماما المقارنة المطلقة.
ثاني شيء يجب أن تعرف أن جميع ال Frameworks تقوم بعمل نفس المطلوب بمعنى لو طلب منك شخص عمل مشروع معين يجب أن تعلم أن جميع ال Frameworks يمكنها عمل نفس المشروع ولكن تختلف من واحد للآخر من ناحية السهولة والسرعة والبنية السليمة والأداء وهكذا لذلك لا يوجد إطار عمل يمكن أن يعجز عن عمل فكرتك.
ثالث شيء يجب أن تتعلم الشيء الذي تم بناء كل هذه ال Frameworks عليه وهو لغة JavaScript فبتعلمك لها وإتقانك لها سوف تسهل عليك الكثير من الامور وفهم كل شيء يخص ال Frameworks والتعامل معها وأيضا لابد من تعلم ال Standard الجديدة ES6 لتعرف ما الجديد وتوفر عليك الكثير في بناء تطبيقك.
رابع شيء هو تعلم ال Concept وليس التركيز على Framework واحد فبتعلمك المفهوم الخاص بال Frameworks سوف تستطيع التنقل من واحد للآخر فمثلا لو تعلمت فكرة عمل ال Routes سوف تجد في Vuejs مثلا VueRouter وإذا فهمت الفكرة سوف تنتقل ل React لتجد ال React Router ولو دخلت في Angular سوف تجد فيه ال Routes أيضا لذلك لا يوجد شيء سوف تتعلمه ولا يفيدك في باقي ال Frameworks

الكلمات الدلالية

مشاركة الصفحة

إعلانات جوجل