استخدام API WhatsApp في تطبيقاتك بإستخدام الترا مسج

استخدام API WhatsApp في تطبيقاتك بإستخدام نظام الترا مسج

إعلانات جوجل

مقدمة

يستخدم تطبيق الواتس اب أكثر من ملياري مستخدم حول العالم ، بالإضافة لكون الواتس آب تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم فلقد بدأت الشركات بشكل متزايد بالتوجه إلى الإستفادة من الواتس آب للتواصل مع عملائها بإستخدام API WhatsApp للكثير من المهام مثل إرسال رسائل تذكير في المواعيد – إرسال الإشعارات – ارسال العروض الترويجية للعملاء – الرد على العملاء وبناء شات بوت وربطه بالأنظمة الخاصة بها لتوفير أفضل خدمة عملاء تفاعلية على مدار الساعة.

الخطوة الأولى: إنشاء حساب

بعد إنشاء حساب في موقع الترا مسج يتم مسح الباركود QR حتى نتمكن من الحصول على Token و رابط الـ API لإستخدامه في تطبيقنا أو نظامنا البرمجي . يوفر الموقع Documents سهلة تتيح للمطور نسخ طلبات CURL والكود البرمجي مع دعم الكثير من اللغات البرمجية ، ليكون الكود جاهز للإستخدام مباشرة ، كما يمكنك تجربة الإرسال من خلال UI التي يوفرها الموقع .
صورة توضيحية

مثال على إرسال رسالة بإستخدام لغة بايثون

يتم استبدال القيم
بال Instance + Token التي تحصل عليها من موقع ألترا مسج
الرقم المراد إرسال الرسالة له ويكون بالصيغة الدولية مثال : 14155552671

الرسائل والملفات التي يمكن إرسالها

يمكن إرسال الرسائل النصية والصور والفيديو وملفات الصوت والروابط وجميع أنواع الملفات الأخرى، وكل ما يمكنك إرساله من خلال تطبيق الواتس آب تستطيع ارساله من خلال الـ API المقدمة من قبل Ultramsg.

بناء شات بوت تفاعلي مع المستخدم

لبناء شات بوت تفاعلي لابد من إمكانية قراءة الرسائل التي يرسلها المستخدم إلينا، و لقراءة الرسائل يمكنك ببساطة تعيين رابط webhook الخاص بنا ، وبذلك عند استقبال أي رسالة من المستخدم سيتم ارسال جميع التفاصيل إلى رابط الويب هوك مثل
  • نص الرسالة
  • رقم المرسل
  • الوقت
الآن وبعد قراءة تطبيقنا للمعلومات المرسلة لنا عبر الويب هوك نستطيع اعادة إرسال رد مناسب للعميل حسب النص المستلم منه.
يوضح هذا الفيديو مثال بسيط لإستخدام الويب هوك لقراءة الرسائل من المستخدم مع لغة PHP كما يمكن بناء بوت بسيط كقائمة خيارات ليختار المستخدم أحدها وذلك من خلال الواجهات التي يقدمها موقع الترا مسج أيضا الفيديو شرح مبسط لذلك. وبهذا كما يمكن استخدام site.webhook أو requestbin أثناء تجربة الويب هوك مع الترا مسج . بالإضافة لذلك يمكن الإستفادة من أداء ngrok أثناء التطوير والتجربة ليكون عنوان الويب هوك على في جهازك الشخصي.

إرسال الرسائل الجماعية بواسطة API Ultramsg

ليس لدى الترا مسج حد لعدد الرسائل التي يمكنك إرسالها، لكن لا ينصح بإرسال أكثر من 4000-5000 رسالة في اليوم . فعند إرسال رسائل جماعية، قد يقوم المستخدمون بوضع علامة على رسائلك كرسائل غير مرغوب فيها مما سيؤدي إلى حظر رقمك.
لذا احرص على إرسال الرسائل إلى عملائك فقط وتجنب رسائل السبام لانها ضد سياسيات الواتس آب، طالما أن رسائلك لا تسبب إزعاج للعميل وكانت ذات صلة بالعمل الخاص بك فلا مشكلة بإرسال مئات وألوف الرسائل يومياً

ربط الواتس آب بالانظمة المختلفة

كما ذكرنا سابقاً يمكن استخدام أي لغة برمجة للتعامل مع الترا مسج وإرسال واستقبال رسائل الواتس آب، كما يمكن استخدامها مع أنظمة workflow و الـ automation مثل نظام Pabbly الشهير الذي يشبه zapier وأنظمة الأتمتة المختلفة . حيث يمكن ربط مئات الأنظمة مثل ال CRM و أنظمة المتاجر الإلكترونية و أنظمة إدارة المحتوى وتطبيقات جوجل والكثير من الأنظمة العالمية الشهيرة. حيث يمكن لأي شخص ربط نظام الترا بأي نظام آخر دون الحاجة لكتابة سطر برمجي واحد.

أخيرا

يمكن إنشاء حساب تجريبي في موقع الترا مسج ،خالل دقائق والبدء في استخدام Whatsapp API مع تطبيقك أو موقعك .

الكلمات الدلالية

مشاركة الصفحة